Deal of the day

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، تنطلق إحدى فعاليات مبادرة “مصر تستطيع”الثلاثاء المقبل 20 ابريل

نورهان عثمان” أول بطلة من أصحاب الهمم تحترف “التزحلق علي الجليد”

كتبت د. إيمي حسين

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، تنطلق إحدى فعاليات مبادرة “مصر تستطيع” لدمج أصحاب الهمم، من خلال رياضة التزحلق على الجليد بإحدى المولات الشهيرة بالقاهرة، وذلك فى التاسعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل ٢٠ أبريل الجارى .

وقد وقع الاختيار على البطلة نورهان عثمان من أصحاب الهمم، بعد متابعة ومراقبة قدراتها على الإتزان والتحكم الجسدى، وبعد اجتيازها فترة تدريب مكثفة لمدة 4 شهور متواصلة، لتصبح “نورهان عثمان” أول بطلة من أصحاب الهمم تحترف رياضة التزحلق علي الجليد .

بحضور عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وهم “الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، الدكتورة سونيا عبدالوهاب دنيا وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية”، وأيضا بحضور النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، ومحمد العتري المدير الإقليمي للمنشآت الثلجية، والإعلامية أمل مسعود نائب رئيس الإذاعة المصرية، والمخرج مواهب الحلوي وحرمه السيدة نجوي .

من جانبها أوضحت المهندسة سمر حسب الله، مؤسسة المبادرة والمنظمة للفعالية، أن فكرة المبادرة جاءت من خلال مشروع السياحة المتاحة لذوى القدرات الخاصة، الذى يهدف إلى عمل برامج سياحية لأصحاب الهمم ودمجهم فى المجتمع لممارسة الحياة كما يعيشها الآخرين،

وإنها قامت بالتعرف على البرامج الرياضية المناسبة لكل إعاقة، والأماكن السياحية التى يمكن التنفيذ فيها .

ذوي الاحتياجات الخاصه كوادر تحتاج لايدي رحيمه وعقول واعيد لتوظيفها لصالح المجتمعات التي ينتمون اليها .


اترك رد

TVs and Audio Category
%d مدونون معجبون بهذه: