Deal of the day

جامعة الزقازيق تشارك في إطلاق الملتقى الإفتراضي  الثالث للتوظيف للجامعات  

كتب : محمد يعقوب

شاركت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة في حفل إطلاق فاعليات الملتقى الإفتراضي الثالث للتوظيف للجامعات المصرية والذي أقيم اليوم الإثنين 28 مارس ٢٠٢٢ ، بالفيديو كونفرانس بحضور رؤساء عشر جامعات حكومية مصرية هي الإسكندرية، أسوان، بني سويف، السادات، سوهاج، الزقازيق، عين شمس، طنطا، المنصورة، المنوفية، والمنيا.

وهذا بالاضافة الى حضور السيد ويك باورز، مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر ، والدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور محمد حمزة مستشار الجامعة الأمريكية .

صرحت الدكتورة جيهان يسري ان جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان تحرص على المشاركة في مثل هذه الملتقيات وكل ما يساهم في خلق فرص بسوق العمل أمام طلاب وطالبات الجامعة وخريجيها في جميع التخصصات.

مشيرة إلى أن سوق العمل المصري الآن به العديد من فرص العمل لشباب الخريجين نظرا لجهود الدولة والقيادة السياسية وسعيها الدائم لتوفير وإيجاد فرص عمل وتدريب للشباب على أحدث المتطلبات التكنولوجية وهو الجانب الذي تقوم به مراكز التطوير المهني التي تم انشائها بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بمعظم الجامعات المصرية.

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن ملتقى التوظيف الإفتراضي الثالث ُيعد حدث أساسي للتعرف على مستجدات سوق العمل حيث يشارك فيه نحو 60 شركة راعية قاموا بتقديم فرص عمل وتدريب لطلاب الجامعات المصرية الشريكة. وقام اكثر من 6000طالب وخريج من الجامعات المصرية بالتسجيل على المنصة الافتراضية وتحميل سيرتهم الذاتية والتواصل مع الشركات المحلية والعالمية والبنوك للتعرف على اهم الوظائف المتاحة داخل الاجنحة الافتراضية الخاصة بها.

وعلى جانب اخر شهد الدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث اليوم فعاليات ختام الدورة الرابعة للبرنامح التدريبي “إعداد القيادات الجامعية”، والتي نظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بإشراف الأستاذة الدكتورة نجلاء فتحي المدير التنفيذي للمركز، في الفترة من 26 حتى 28 مارس الجاري.

دورات تدريبية
أكد الدكتور خالد الدرندلي في كلمة له حرصه على إعداد القيادات الجامعية والعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال عقد الدورات التدريبية لهم وذلك في عديد من الجوانب، والتى تهدف إلى تحقيق التنمية المهنية والذاتية وتطوير المعرفة ومهارات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بما يحقق التنافسية المحلية والدولية، وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك رد

TVs and Audio Category