Deal of the day

الدكتور أسامة صلاح يكشف عن الفواكة الممنوعة فى فترة الريجيم وهل المياة الغازية مسموح بها أم لا ؟

الدكتور أسامة صلاح يكشف عن الفواكة الممنوعة فى فترة الريجيم وهل المياة الغازية مسموح بها أم لا ؟

كتبت _ مروة حسن

أجاب دكتور أسامة صلاح أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام بدون جراحة من خلال البث عن بعض الأسئلة للمتابعين علي الصحفة الرسمية الخاصة به وكانت الأسئلة كالآتي :-

_ هل كل الفواكة مسموح بها في الريجيم؟
أجاب قائلاً كل الفواكة مسموح بها في الريجيم بإستثناء 5 أنواع هم «العنب _ التين_ البلح _ الموز _القصب»

ويفضل أن نبتعد عن هذه الفواكة في فترة الدايت لأن بها سعرات حرارية عالية او متوسطة ، ومن الممكن أن نأكل منها بكميات قليلة ، أما باقي الفواكة مسموح بها مثل:«التفاح والكيوي والبرتقال والأناناس والرمان»

وهذه الفواكة ممكن أن نستخدمها في الدايت ويفضل أن نبتعد عن الفواكة الغير مسموح بها أثناء الدايت.

_ هل القهوة والنسكافية مسموح بهم في الدايت ؟

أجاب أن القهوة مسموح بها في الدايت لأنها تحتوي علي الكافيين الذي يرفع الحرق ، وأهم شيئ أنه أسيطر علي كمية اللبن و كمية السكر الموجودة بالقهوة ، ويجب أن نأخذ معلقتين من السكر يومياً ولو إضطررنا أن نأخذ كمية سكر أكتر ممكن أن نستخدم سكر الدايت كما أوضحنا من خلال الفيديوهات السابقة من قبل.

وبالنسبة للنسكافية البلاك مسموح به في أي وقت حتي لو كميات كبيرة وأهم شئ تنظيم كميات السكر واللبن، ويجب الإبتعاد عن النسكافية الذي يحتوي علي مبيض القهوة الصناعي لأنه مضر صحياً .

هل الزبدة أو السمنة البلدي مسموح بهم في الدايت؟

أجاب.. في فترة الدايت يجب البعد تماماً عن السمنة البلدي والزبدة والزيوت نهائيّا، ولكن في فترة التثبيت السمنة البلدي مسموح بها لأنها من أحسن مصادر الدهون الصحية بالإضافة لزيت الزيتون .

هل العسل الأبيض غير ضار وهل هو أفضل من السكر؟
أجاب العسل الأبيض هو من الأشياء المميزة جداً وربنا لم يخلق أي شيئ غير مميز نهائياً ، لكن السعرات الحرارية في العسل عالية، والعسل من الأشياء التي ترفع الإنسولين بكميات كبيرة ، وكما أوضحنا سابقاً أنه يجب إستخدام معلقتين سكر أو معلقة عسل صغيرة ليس أكثر من ذلك ، ويجب عدم إستخدام أي كميات اخري من السكر علي مدار اليوم إلا سكر الدايت.

هل الجوع بيخسس أسرع؟

أجاب بالتأكيد عندما تجوع تعرف أنك بدأت الحرق من مخزون الدهون داخل جسمك ، ولكن أن تعتمد تجويع نفسك طوال اليوم هذا الكلام غير صحيح لأنه يعمل علي زيادة وزن الجسم وليس نقصه ، وسبق وتحدثنا من قبل أنك لو تناولت وجبة واحدة علي مدار اليوم سيسبب ذلك زيادة وزنك للأسف .

هل المشروبات الغازية مسموح بها ؟ وكم مرة في الأسبوع؟
أولاً :- المياه الغازية العادية ممنوعة نهائياً في الدايت، ولكن المشروبات الدايت مسموح بها 3 مرات في الأسبوع .

هل لازم أغير النظام الغذائي؟

يجب أن يتغير النظام الغذائي لأنه لو لم يتم تغيير النظام الغذائي سيكون ذلك سبب في عدم نزول بالوزن علي الميزان ، ولأن لو إستمريت علي نظام غذائي واحد لمدة شهر أول أسبوع هتخس رقم كويس جداً ، والأسبوع الثاني هتخس رقم قليل مقارنة بالأسبوع الأول، والأسبوع الثالث وزنك هيثبت والأسبوع الرابع الوزن سيزيد، ولذلك يجب تغيير النظام الغذائي أسبوعياً كما أوضحنا من قبل .

اترك رد

TVs and Audio Category