Deal of the day

عبد الوهاب كرم الحلوي مؤسس الأفرو أسيوية للطيران يكرم الفنان فاروق الشامي عن مجمل اعماله

عبد الوهاب كرم الحلوي مؤسس الأفرو أسيوية للطيران يكرم الفنان فاروق الشامي

كتبت _ مروة حسن

قامت منظومة الأفرو أسيوية للطيران المدني مساء أمس الأحد بتكريم الفنان الكبير السوري “فاروق الشامي” حيث ذهب الأستاذ “عبد الوهاب كرم الحلوي” رئيس منظومة الأفرو أسيوية للطيران المدني بالذهاب إلي مقر الأمانة العامة لإتحاد شباب العرب للإبداع والإبتكار في مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية.

وقام الأستاذ” عبد الوهاب كرم الحلوي” بتكريم وإهداء أوسكار وشهادة تقدير من منظومة الأفرو أسيوية للطيران المدني للفنان “فاروق الشامي” عن مجمل أعماله الفنية المتميزة.

وقال “عبد الوهاب كرم الحلوي” إن تكريم الفنان السوري الكبير “فاروق الشامي” هو تكريم لقيمة وقامة فنية قدم الكثير في شتي المجالات الفنية من مسرح وتليفزيون وإذاعة وتاريخه حافل بالعلامات السينمائية البارزة التي قدمها علي مدار تاريخه الحافل.

وأعرب الفنان الكبير “فاروق الشامي” عن سعادته بتكريمه من منظومة الأفرو أسيوية للطيران المدني

وقال: كل الشكر مع خالص الحب والتقدير والإحترام لمنظومة الأفرو أسيويه للطيران المدني لهذا التكريم وأخص بالشكر الأستاذ لـ عبد الوهاب كرم الحلوي رئيس المنظومه ومؤسسها وكافة أعضاء المنظومه الموقرين وموصل الشكر للأخت والصديقة الإعلامية الراقية الأستاذة مروة حسن مع أجمل التحيات”.

ومن المعروف أن الفنان “فاروق الشامي” صاحب رصيد من الأعمال الفنية والدرامية فهو من مواليد سوريا دمشق خريج الأكاديمية الأمريكية للدراسات الأعلامية وحاصل الدكتوراة الفخرية في الإنتاج الدرامي الدرامي والإعلامي من إكاديمية كامبردج البريطانية سفير السلام للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان وخبير العلاقات القنصلية والدبلوماسية من جامعة عين شمس وعضو الإتحاد العربي للحقوق الملكية والفكرية بالقاهرة.

ومن المعروف أن الفنان والمنتج السينمائي “فاروق الشامي” صاحب رصيد من الأعمال الفنية والدرامية فهو من مواليد سوريا دمشق ويقيم حالياً بالقاهرة، خريج الأكاديمية الأمريكية للدراسات الأعلامية، وخريج معهد إكتوبر للصحافه وإعلام القاهرة، وحاصل علي الدكتوراة الفخرية في الإنتاج الدرامي الدرامي والإعلامي من إكاديمية كامبردج البريطانية سفير السلام للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان وخبير العلاقات القنصلية والدبلوماسية من جامعة عين شمس وعضو الإتحاد العربي للحقوق الملكية والفكرية بالقاهرة
كما يشغل منصب نائب الأمين العام لإتحاد شباب العرب للإبداع والإبتكار في مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ومن أهم الأعمال التي شارك بها في سوريا:
مسلسل غزلان في غابة الذئاب ، طالع الفضه، تحت المداس، لعنة الطين، رجل الإنقلابات، الوزير وسعادة حرمه، رياح الخماسين، سقوط الخلافه، ملح الحياة، الإجتياح، ساعة الصفر، باب الحاره، أعيدو صباحي، رايات الحق، أهل الرايه، الولاده من الخاصرة، يوميات مدير عام الجزء الثاني، المفتاح، أيام الدراسة الجزء الثاني، طريق النحل، كمون وليمون.

كما شارك في المسرح من خلال تقديمه لمسرحية سياج الياسمين، الفندق العربي، الشهيد، ومسرحية، بدون عنوان .

كما كان له عدة مشاركات في أعمال دارمية عربية مشتركة مع نجوم مصر والوطن العربي وكان أهمها مسلسل عابد كرمان للمخرج الراحل نادر جلال.

كما شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل إستاذ ورئيس قسم في حوار هز الرأي العام في الشارع المصري والعربي، كما تبعها عدة مشاركات تلفزيونية وسينمائية ونذكر أهمها مسلسل الزيبق الجزء الأول، الذي شارك ببطولته مع النجم كريم عبد العزيز ، ومسلسل فوق السحاب مع النجم هاني سلامه، ومسلسل ستات قادرة مع النجمه عبير صبري والإعلامية ريهام سعيد، ومسلسل الدولي، ومسلسل إختيار إجباري،و مسلسل الإختيار الجزء الأول الذي جسد فيه شخصية البغدادي، والقاهرة كابول، وهجمه مرتده، ومسلسل العائدون من داعش برفقة النجم أمير كراره، والنجم أحمد الأحمد، وإخرج المبدع أحمد نادر جلال.

ومن التلفزيون للسينما لمع نجم الفنان السوري فاروق الشامي في العديد من الأعمال السينمائية نذكر أهمها فيلم جواب إعتقال للنجم محمد رمضان، فيلم أمان ياصاحبي، فيلم يافرحة ماتمت، وفيلم كويتي رعب بعنوان رهف، وفيلم قصير بعنوان نوح الذي حاز على عدة جوائز دوليه،و فيلم حملة فرعون، وفيلم الطريق إلى رام الله، صابر وراضي .

ويستكمل هذا العام الفنان فاروق الشامي مسيرته الفنية من خلال السينما ويشارك بفيلم مطرح مطروح بطولة النجم محمود حميده وشيماء سيف إخراج المبدع وائل إحسان ويتم التحضير لأعمال فنيه للتلفزيون العربي ومتمنين له دوام الصحة والعطاء الفني المتميز .

اترك رد

TVs and Audio Category