Deal of the day

في يوم الكتاب العالمي يحتف نادي البامبو للقراء بروايه “أوراق شمعون المصري”

يوم الكتاب العالمي

كتبت د. إيمي حسين

 

لاشك ان التاريخ في حياتنا ما هو الا شاهد  ..بل وميثاق حيات الامم والشعوب ليكون شاهد علي حضارات وثقاقات تبني امم وتصعد بها الي الرقي في كل المجالات
ففي الثالث والعشرون من نيسان، والذي يوافق اليوم العالمي للكتاب قام “نادي البامبو للقراءة” – والذي يمثل أكبر تجمع لمتعددي المواهب في أفريقيا والشرق الأوسط – باستضافة ا.د/ أسامة الشاذلي لمناقشة روايته الجديدة “أوراق شمعون المصري”.

قام مؤسسا “نادي البامبو للقراءة”: د/ مروة حجاب و ا/كريم الدمياطي بدعوة العديد من متعددي المواهب لحفل إفطار جماعي لمناقشة الرواية، ومعرفه نقاط القوه الثقافيه فيها وابداء الرأي وفتح باب المناقشه  وذلك تحت رعاية مؤسسة مرسال لعلاج المرضى برئاسة ا/هبة راشد.

وتمثل رواية “أوراق شمعون المصري” ملحمة تاريخية عن الحقبة الزمنية التي تضمنت خروج اليهود من مصر مع النبي موسى عليه السلام  لتضل مصر آمنه وسنوات التيه الأربعين في الصحراء، متضمنة تاريخ شبه الجزيرة العربية الموازي من خلال أحداث عاشها بطل الرواية “شمعون المصري”.

تصنف الرواية كمرجع تاريخي وفلسفي حيث استغرق التأريخ سبع سنوات لتصبح تحفة فنية وتاريخية، وقد قام المؤلف بتوثيق الشخصيات والأماكن الحقيقية ليتمكن القاريء من الاطلاع على كافة المصادر.
ولهذا تعد الرواية من أكثر الأعمال الأدبية ثراء على الساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category