Deal of the day

محافظ الشرقية بمصر فى زيارة ليلية لمستشفى ههيا المركزى

الشرقية / مصر / محمد يعقوب

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزياره لمستشفي ههيا المركزي لمتابعة سير إنتظام العمل داخل المستشفى والإطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمه للمرضى ولمصابي فيروس كورونا المستجد وكذلك التأكد من توافر المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين علي المستشفي .

إلتقى المحافظ مع مدير المستشفى ، واستفسر منه عن  الإجراءات المتبعة في التعامل مع المرضى والجهود المبذولة مع حالات الإشتباه والمصابين بفيروس كورونا.

 كما حرص المحافظ على تفقد  شبكه الغازات ( الأكسجين) بالمستشفى والتي تعمل بسعه 6000 لتر وذلك  للوقوف على حالتها بعد ما أثير أمس عن بطئ ضخ الأكسجين بها ، مؤكداً أنه علي الفور قام بتكليف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالتوجه فوراً للمستشفي لمتابعة الموقف علي الطبيعة وتبين أنه لا يوجد أي نقص في الأكسجين بالخزان ويتم التوريد طبقاً للتعاقد المُبرم مع الشركة وإمدادات الوزارة وفقاً لمعدلات الإستهلاك ونسبة الإشغال ولم يحدث نقص في كمية الأكسجين داخل المستشفى ، وأن ما حدث كان عطل مفاجئ في الضغط الخارج من الخزان في الأقسام الداخلية وتم الدفع بـ 78 أسطوانة أكسجين من مخزن التموين الدوائي بالمديرية  ومستشفيات الصحة ،، بالإضافة إلي 54 أسطوانة بالمستشفى وممتلئة وقد تم إستخدام 40 أسطوانة أكسجين من إجمالي 141 أسطوانة تم دفعها من القطاع الحكومي بخلاف 32 أسطوانة تم دفعها من المجتمع المدني والعمل يسير بشكل طبيعي داخل المستشفى.    

  شدد المحافظ على إدارة المستشفى بضرورة المتابعة المستمرة لخزان الأكسجين أولاً بأول والتواصل مع الشركة المنفذة في حالة وجود أي معوقات ، وكذلك متابعة المخزون الإستراتيجي للأكسجين بشكل يومي ، والتأكد من كفاءة عمل الشبكه الإحتياطية وإسطوانات الأكسجين البديلة بالمستشفى  للإستعانه بها عند الضروره.

كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمرور الدوري على المستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى ولمصابي فيروس كورونا ، وكذلك الإطمئنان على  توافر الأكسجين بالشكل الكافي وفي حالة أي معوقات العرض على المحافظ فورا لإتخاذ اللازم للحفاظ على صحة وسلامة المرضي. 

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته الميدانية علي جميع المستشفيات المركزية والعامة بنطاق المحافظة لمتابعة توافر كميات الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر كميات الأكسجين  ومراجعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بجميع المستشفيات لحمايه المرضى والأطقم الطبية والمترددين عليها.

 رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.

 يذكر أن محافظ الشرقية قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة للمرور علي المستشفيات العامة بنطاق المحافظة لمراجعة كفاءة عمل خزانات شبكه الغازات والتأكد من توافر حدود الأمان والإشتراطات والإحتياطات اللازمة لدرء المخاطر والحفاظ علي صحة وسلامة المرضي.

اترك رد

TVs and Audio Category
%d مدونون معجبون بهذه: