Deal of the day

وزير التعليم العالي يحقق في وفاة سيدة حامل بالمستشفى الجامعي بالمنيا

Posted In غير مصنف

كتب.رضا الشاعر

حالة من الحزن و الاستفذاذ تجتاح رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاهدة مقطع علي الفيسبوك يظهر فية سيد ملقاة علي السرير داخل المستشفي الجامعي بالمنيا مع صرخات وتقول ابنتي ماتت ابنتي الحامل ومحدش سأل فيها .

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية امر بالتحقيق العاجل في واقعة ايمان احمد نجاح بالمستشفى الجامعي بالمنيا والمتداولة علي وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك .

قرر الدكتور خال عبدالغفار وبالتنسيق مع رئيس جامعة المنيا تكليف لجنة مركزية تابعة لمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بالتحقيق في ملابسات الوفاة على أن ترفع تقارير الواقعة في موعد أقصاه 48 ساعة من اليوم الاثنين .

اللجنة المكلفة بالتحقيق في واقعة المستشفي الجامعي بالمنيا ، اللجنة المركزية للمضاعفات المرضية و للوفيات و تضم كبار أساتذة الأمراض الصدرية والرعاية المركزة والتخدير والقلب وطب المناطق الحارة والجهاز الهضمي من جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط والمنصورة.

و علي حسب ما جاء علي لسان مدير المستشفي الجامعة بالمنيا ان الفقيدة حضرت للمستشفى يوم الجمعة الموافق 11سبتمبر 2020 الساعة التاسعة صباحا وهي حامل في الشهر السابع وتعانى من اشتباه بفيروس كورونا ( covid-19 ) و تم حجزها بالمستشفى وعمل الفحوصات والأشعات اللازمة والبدء الفوري فى علاج الفقيدة بالأدوية الخاصة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وهذا لحين ظهور نتيجة المسحة الخاصة بالفقيدة وتم حقنها بـ أدوية مذيبة للجلطات بجرعات علاجية ووافتها المنية مساء يوم الاحد 13سبتمر 2020 .

وأهابت مستشفيات جامعة المنيا المواطنين توخى الدقة قبل تناول البيانات والمعلومات الطبية بشكل خاطئ . كما تستنكر الإدارة ما جاء من أهل المتوفاه من التعدي على الأطقم الطبية وانتهاك حرمة المتوفاة وتصويرها، وحرمة المستشفى بالتصوير بعد إعلان وفاتها ولقد قامت المستشفي بتحرير محضر بذلك فى نقطة شرطة المستشفى فى حينه لإثبات الواقعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category