Deal of the day

الأرز نيوزاللبنانية تبرز أهم المعلومات عن الحياة السرية للنجم هشام سليم بعد ساعات من وفاته

الأرز نيوزاللبنانية تبرز أهم المعلومات عن الحياة السرية للنجم هشام سليم بعد ساعات من وفاته

كتبت _ مروة حسن

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، الموافق 22 سبتمبر 2022، الفنان الكبير هشام سليم، بعد صراع مع مرض ،وشيعت جنازة الفنان هشام سليم عصر أمس الخميس من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

وحرص علي حضور جنازة الفنان الراحل هشام سليم عدد كبير من نجوم الفن وأصدقائه المقربين وعلي رأسهم شقيقه خالد صالح سليم وزوجته الفنانة يسرا، وأشرف زكي نقيب الممثلين وزوجته روجينا،
وليلي علوي، ودنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان، وأحمد السقا، وإلهام شاهين، وفاء عامر، فتوح أحمد، وأحمد بدير، ومحمود حميده، وبشري، وعبير صبري وزوجها أيمن البياع،ومنه شلبي، ومحمد الصاوي، وأحمد السقا، وخالد النبوي، ومجدي كامل وزوجته مها أحمد،وهنا شيحه، وشهيرة، ومحمد رياض، جمال عبد الحميد، وسليمان عيد، ومحمد جمعه،ماجدة زكي، جمال سليمان، مريم الخشت،وعفاف مصطفي، كما حضر المخرج عمرو عرفة، والمنتج عصام الإمام، والفنان كريم عبد العزيز، وأشرف عبد الباقي، وغيرهم من الفنانين.

فيما حضرت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومن عالم الرياضة، حضر رئيس النادي الأهلي السابق محمود طاهر، ووفداً من مجلس إدارة النادي الأحمر الذين كلفهم محمود الخطيب رئيس النادي بالحضور لتشييع الجثمان.

وأعلن نور هشام سليم أن عزاء الفنان الراحل سوف يكون بعد تشييع الجنازة فقط، قائلا عبر حسابه على “إنستغرام”: “شكر على سعيكم جميعاً، ويقتصر العزاء على تشييع الجنازة”.

وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان الراحل هشام سليم:مواليد 27 يناير 1958 بمحافظة القاهرة.

نجل المايسترو صالح سليم، أسطورة النادي الأهلي.

شقيق خالد سليم، زوج الفنانة يسرا.

بدأ مشواره الفني وهو طفل في الـ 13 من عمره، من خلال فيلم “إمبراطورية ميم” حيث جسد دور ابن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

كرر التعاون مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم “أريد حلًا” الذي عرض في 1975.

عمل مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، في فيلم “عودة الابن الضال” الذي عرض في 1976.

لقب بـ “الولد الشقي” نظرًا لأدواره في بداياته الفنية.

سافر إلى الخارج لاستكمال تعليمه.

في عام 1981 تخرج من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

غب 1984 عاد إلى التمثيل مرة أخرى بالمشاركة في فيلمي “لا تسألني من أنا” أمام النجمة الراحلة شادية، و”تزوير في أوراق رسمية” أمام النجم الراحل محمود عبد العزيز، والنجمة ميرفت أمين.

توالت بعدها أعماله الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون، وأبرزها: أفلام: “الأراجوز، وإسكندرية كمان وكمان، وقسمة ونصيب، والجبلاوي، ويا مهلبية يا، وكريستال، وأرض الأحلام، قليل من الحب كثير من العنف، وميت فل، ويا دنيا يا غرامي، جمال عبد الناصر، والناظر، وجرانيتا، والعاصفة، وإنت عمري، وكلام في الحب، وخيانة مشروعة، والأولة في الغرام، و45 يوم”، ومسلسلات: “الراية البيضا، وليالي الحلمية ج2، وج3، وج4، وج5، وج6، وأرابيسك، وأهالينا، وهوانم جاردن سيتي ج1، وج2، وامرأة من زمن الحب، والكومي، وطيور الشمس، والسيرة العاشورية ج1، وج2، ومحمود المصري، ولقاء على الهواء، وأماكن في القلب، والمصراوية ج1، ولحظات حرجة ج1، وج2، وظل المحارب، وفي أيد أمينة، وحرب الجواسيس، وهجمة مرتدة”،
ومن المسرحيات: “شارع محمد علي، ولما بابا ينام”.

تزوج للمرة الأولى من السيدة ميرفت النحاس، وأثمر هذا الزواج عن 3 فتيات وهن “نورا، زين الشرف، قسمت”.

في 2004 تزوج للمرة الثانية من السيدة السعودية نادية غالب، وإنفصل عنها بعد ذلك ورغم الانفصال إلا أنه إعترف بأنه مازال يحبها.

آخر أعماله مسلسل” هجمة مرتدة” الذي عرض في رمضان 2021.

كشف عن إصابته بمرض السرطان في مايو الماضي.

رحل عن عالمنا في 22 سبتمبر 2022 عن عمر ناهز 64 عامًا.

اترك رد

TVs and Audio Category