Deal of the day

مراجعة المرافق والنظافة بمراكز ومدن الشرقية استقبالا لشهر رمضان المعظم

كتب : محمد يعقوب

 

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال النظافه بمحيط المساجد والرفع المستمر لكومات القمامه على مدار اليوم وحسب الدوريات المحدده لرفع القمامة .. وذلك بمناسبه قرب حلول شهر رمضان المبارك وتوفير الجوي البيئي الصحي والنظيف خاصه مع بدايه حلول فصل الربيع.

 

ترشيد استهلاك الكهرباء

 

وقالت الدكتورة اسماع عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية والمستشار الاعلامى للمحافظ أن الدكتور المحافظ  وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتأكد من عمل جميع أعمده الإناره بكفاءه   واتباع تعليمات ترشيد الاستهلاك للكهرباء  وتشغيل الاعمده  فتره المساء فقط حفاظا على المال العام.

 

 

 

فتح الطرق الرئيسية

 

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالرفع المستمر لكافه أنواع الإشغالات لمنع حدوث عرقله للحركة المروريه والتأكد من فتح الطرق الرئيسية وعدم افتراش الباعه الجائلين ببضائعهم في الطرق العامة ورفعهم بشكل مستمر  لعدم تشويه الشكل الجمالي والحضاري ومنع التكدسات خاصه في ظل إقدام المواطنين على شراء مستلزماتهم استقبالا لشهر رمضان الكريم.

 

صلاحية المواد الغذائية

 

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المتابعه المستمرة لمعارض اهلا رمضان والكائنة بكل  ربوع المحافظة والتأكد من توافر السلع الغذائية بها بشكل مستمر وضبط الأسعار ومنع التلاعب بها… فضلا عن التأكد من صلاحيه المواد الغذائية واللحوم والدواجن للاستهلاك الادمي  وإتخاذ ما يلزم من إجراءات صحيه وقانونيه حيال التالف منها… وذلك حفاظا على سلامة وصحة جميع المواطنين.

 

 

 

التعديات على الارض الزراعية

 

أكد محافظ الشرقية أنه لن يسمح بوجود اية حالات تعدي جديده على الأراضى الزراعيه مناشداً جميع المسؤلين بالتصدى بكل القوة والحسم لمنع التعديات في المهد والازاله الفوريه لها حال  رصدها.

 

تقنين الاوضاع

 

وعلى جانب اخر كان  العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام لمحافظة الشرقية  قد اكد فى وقت سابق  ان الموقف الحالي لمنظومة التقنين  لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة  انه تم تحرير (٩٦٠٠) عقد بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها (٢١٨٨) عقد وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين ١٧ ألفا و٣٩٦ طلب منها عدد ١٤ ألف

 

و٤٨٦ طلب صالح للتقنين وعدد (٢٩١٠) طلب غير صالح للتقنين حيث تواصل لجان الفحص والمعاينة عملها للانتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

 

 

 

 

 

اللجان المشكلة

 

وأشار مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها

 

.

 

اترك رد

TVs and Audio Category