Deal of the day

صحه المصريين من اولويات اهتمام سياده الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياه كريمه لاهل القري والنجوع خاصه

صحة المصريين كلمة السر فى الجمهورية الجديدة

كتبت _ مروة حسن

قطعت مصر في فترة ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي شوطا كبيراً في الإهتمام بالصحة والخدمات الطبية

وخاصة بتوفير الأدويةوالمستلزمات الطبية وبناء المستشفيات والمراكز الصحية والتى إنتشرت في القرى والنجوع مع مبادرة حياة كريمة .

وفى الوقت الذى تبذل فيه الدولة مجهودا عظيماً بل حرباً ضروسا ضد الأمراض للحفاظ على صحة الإنسان باعتباره الفاعل الحقيقي في بناء المجتمع وإعادة مصر لريادتها في كافة المجالات وعدم تسليط الضوء على الأطباء المبتكرين للأدوية وسعيهم لتسجيلها عالمياً وإعتراف العالم بمجهوداتهم وتقديرها وكذلك بناء الدولة لمصانع الأدوية وإنتاج اللقاحات والأمصال في مصر وذلك للقضاء على فيروس سي وإتساع الجبهة للقضاء على معظم الأمراض المتوطنة وعدم إلقاء الضوء على مجهودات الدولة بالقدر الكافي.

قام ناصر السلامونى رئيس الإتحاد الدولي للصحافة العربية بزيارة الهيئة العامة للتأمين الصحي بالإسكندرية بصحبة أيمن عادل عضو مجلس الإدارة

وذلك إعترافاً بما تؤديه من خدمات طبية متميزة ورعاية للمنتفعين بالتأمين وكان في إستقبالهما الدكتور “عنانى عطية إسماعيل” مدير عام فرع شمال غرب الدلتا

و”هشام توفيق عبد السلام” مدير مكتب مدير التأمين الصحى بالإسكندرية و رئيس اللجنة النقابة للعاملين بالتأمين الصحى و عضو النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية وأظهر الدكتور عنانى مجهودات الدولة وخاصة في الوقت الحالي لخدمة المنتفعين بالتأمين الصحى ومتابعة الحكومة لهذه الخدمة

وأظهر حجم الأموال التي خصصتها الدولة في عهد الرئيس السيسي وزيادة الميزانية المخصصة لها، وأظهر جودة الخدمات الصحية بالنسبة لأوربا من أدوية ورعاية وعمليات وأن الدولة لا تبخل على المرضى بأى مبالغ مالية وخاصة لذوى الحالات المرضية الحرجة وأوضح مدى رعاية التأمين الصحي للمصابين بكورونا ومدى إستغلال المستشفيات الخاصة للأزمة وأن اليوم الواحد هناك لايقل عن عشرة ألاف جنيه وأن الدولة تنفق أموالاً طائلة لتوفر الأدوية ذات الجودة العالمية.

وعن ساعات عمله قال أخرج من عملى إلى بيتى لاتابع العمل أيضاً فلاوقت لدى للراحة فأهم شيئ هو تحقيق معنى كلمة التأمين الصحي بالإسكندرية فالمتابعة المستمرة سر النجاح .

وذكر شيئاً مهما للغاية ألا وهو أن المستفيد من التأمين الصحي عندما يحدد له موعداً بعيدا حسب الدور لإجراء أى عمل طبى يشعر أننا نستقل بتعبه ولانشعر بآلامه ويسعى للتوصيه بالرغم من أن المستفيدين في الخارج في بلادهم يلتزمون بدون أى ضيق فتتم الخدمة على أكمل وجه.

وتحدث عن إهتمام القيادة السياسية بصحة المصريين وبخاصة السيد الرئيس ومبادرة مائة مليون صحة والمال والجهد المبذول للقضاء على فيروس سي وكورونا والسرطان وأمراض الأطفال .

وكذلك التخطيط الشامل لكى يستفيد الشعب المصري كله من منظومة التأمين الصحي الشامل والتى بدأت بمحافظة السويس وسوف تغطى جميع محافظات الجمهورية.

وقد حرص رئس الجمهورية على شيئ محدد ألا وهو الحفاظ على صحة الإنسان فالإنسان الصحيح هو بانى نهضة مصر وهو أساس الجمهورية الجديدة.

سدد  الله خطي سياده الرئيس عبد الفتاح السيسي  لما هو نفع للشعب المصري واعانه علي مهامه العصيبه .

وفى نهاية الزيارة قام رئيس الإتحاد وعضو مجلس الإدارة بتكريم المنظومة الصحية إعترافا بعطائها وتميزها في شخص الدكتور عنانى عطيه إسماعيل والأستاذ هشام توفيق.

اترك رد

TVs and Audio Category