Deal of the day

أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن العلاقات المصرية العمانية تشهد بداية مرحلة جديدة من الشراكة تتناسب مع عمق العلاقات التاريخية المشتركة

كتبت د. إيمي حسين

ملتقى الأعمال المصري – العماني يناقش تنمية العلاقات الاقتصادية وبداية شراكات جديدة.
العربي : فرص واعدة للعلاقات الاقتصادية ومرحلة جديدة من التشارك الصناعي و التجاري .
حسين البطحري : الأسواق المصرية علي رأس أولويات  ” الاستثمار العماني ” لضخ استثمارات جديدة .
أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن العلاقات المصرية العمانية تشهد بداية مرحلة جديدة من الشراكة تتناسب مع عمق العلاقات التاريخية المشتركة وترسم ملامح مستقبل صناعي تجاري تشاركي لاستكمال ما تم تحقيقه من نجاحات علي مر التاريخ المشترك للدولتين .
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ملتقى الأعمال المصري – العماني الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية التي ألقاها عنه محمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد , وبحضور وفد من اتحاد غرف التجارة والصناعة العماني برئاسة حسين بن حثيث البطحري رئيس غرفة التجارة والصناعة فرع ظفار العمانية ومحمد الكثيري الرئيس التنفيذي لميناء صلالة و محمد المعشي مدير عام المنطقة الحرة لميناء

صلالة مشاركة 15 من كبريات الشركات العمانية في مختلف القطاعات التجارية و الصناعية .
وقال محمد المصري أن العلاقات الاقتصادية المشتركة قد شهدت تطورا كبيرا خلال الأعوام السبع سنوات الماضية حيث وصلت الاستثمارات المصرية في أسواق سلطنة عمان الي حوالي 700 مليون دولار موزعة علي 142 شركة مصرية بينما تضاعفت التجارة البينية خلال السبع سنوات الماضية لتصل الي حوالي 420 مليون دولار مقارنة ب 290 ملايين دولار خلال عام 2014  بينما نملك كافة الفرص لمضاعفة تلك العلاقات الاقتصادية .
وأوضح أن  مصر نجحت خلال أعوام قليلة من الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والإجرائية الناجزة في خلق مناخا جاذبا للاستثمارات الدولية لأداء الأعمال  من خلال توفير عشرات المناطق الصناعية والتجارية واللوجستية المرفقة  كما رفعت مصر من كفاءة البنية التحتية اللازمة لكافة أنواع الأنشطة الاقتصادية مع تطوير كفاءة شبكة متكاملة من الطرق وآليات النقل متعدد الوسائط موانئ محورية مرتبطة بمناطق حرة متميزة وشبكات طرق  وسكك حديدية متطورة لربط الصادرات المصرية بالأسواق العالمية ,
وأضاف أن كل تلك الإجراءات قد تزامنت مع تفعيل القيادة السياسية  لكافة اتفاقيات التجارة الحرة مع أسواق التكتلات الاقتصادية العالمية ليتجاوز نفاذ المنتجات المصرية لـ حوالي 3 مليار مستهلك بدون جمارك حول العالم .
ودعي الأشقاء من قيادات مجتمع الأعمال العماني لمشاركة مصر في نجاحها و ضخ استثمارات جديدة تتناسب مع عمق العلاقات التي يربطها تاريخ ومصير مشترك .
ومن جانبه أكد حسين البطحري أن جهاز الاستثمار العماني لديه خطة عمل واسعة لضخ استثمارات جديدة في العديد من الأسواق و التي يأتي علي رأسها السوق المصرية .
وأضاف أن علي القطاع المال والأعمال في الدولتين عليه دور هام في وضع الاستراتيجيات والحلول الجديدة لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة وإزالة كافة المعوقات أمام حركة الاستثمارات و التجارة .
وأشار الي أن المرحلة المقبلة ستشهد تكاملا اقتصاديا بين الدولتين الشقيقتين لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف مشيرا الي نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر في تحقيق ثروة تشريعية واقتصادية خلقت مناخا جاذبا للاستثمارات الدولية .
وأوضح أن ميناء صلالة سيكون بوابة هامة لدخول المنتجات المصرية للأسواق اليمنية والذي يشهد تضاعفا في حجم الطلب علي كافة انواع المنتجات مؤكدا علي أهمية وضع شراكات جديدة بين الجانبين في كافة المجالات الصناعية لاستغلال كافة الفرص المتاحة أمام منتجات الدولتين .
وبعد أن وجه دعوة لمجتمع الأعمال المصري لزيارة السلطنة  تم الاتفاق مع الجانب المصري علي تنظيم وفد اقتصادي لزيارة عمان والوقوف علي كافة الفرص المتاحة لتنمية العلاقات المشتركة .

كل التقدير للقياده المصريه التي تدعم كل الفرص للوصال العربي الاقتصادي .

اترك رد

TVs and Audio Category