Deal of the day

“جورجيو آرماني”صاحب اكبر بيت ازياء رجالي .. ولكن ماذا تعني هذه البقعة على كعوب الأيدي لسترات الرجال ..؟

كتبت د. إيمي حسين

عالم الموضه والازياء هو عالم السحر والانبهار …العنوان ياللي بيتحلي فيه كل من يملك ويملك الكثييير ….الستره الخارجيه التي يتواري خلفها إلاف من الهاااو …..الزيف والخداع او المعناه والعناء ….

“جورجيو أرماني” صاحب الماركة العالمية “ARMANI”..وأغلى سترة في العالم…

ماذا تعني هذه البقعة على كعوب الأيدي لسترات الرجال ..؟

-في عام 1930 كانت هناك عائلة فقيرة الحال تتكون من الأم وأبنائها الإثنان رومينيو 12 سنة وجورجيو ذو 7 أعوام من سكان البندقية إيطاليا .

رومينو كان يعمل في معمل لصنع الكعك وهو يحمل مسؤولية البيت من صغره و لا يمتلك سوى سترة واحدة تدفئه من البرد في العمل والمدرسة وفي أحد الأيام إحترقت كعوب السترة وذهب إلى والدته حائرا ماذا يلبس في المدرسة؟

فقامت والدته بخياطة قطع القماش على كعوب الأيدي لإخفاء مكان الحروق ،.. ذهب رومينو إلى المدرسة وعند رجوعه سألته أمه : لماذا تبكي يا رومينو ؟ قال : الطلاب يستهزؤون بي عندما رؤوا هذه البقعه !

سمع الموضوع أخاه الصغير.. فقال لأخيه رغم صغر سنه : يا أخي لا تحزن أقسم لك بكل مقدسات الأرض ..سوف أجعل سترتك سترة الحاكم و رؤساء الدول !
بعد 20 عام جورجيو الأخ الأصغر ..أصبح في سن 27 أول مصمم أزياء في إيطاليا ..وصمم سترة رجالية ذات الكعوب الخلفية على مثال سترة أخيه ..وأول قطعة قدمها هدية لحاكم المدينة سنة 1957.. ونال إعجاب جميع مصممي العالم وحاز على جوائز عديدة!
ولحين يومنا هذا أول مصمم لسترة رجالية هو “جورجيو أرماني” صاحب الماركة العالمية “ARMANI”..وأغلى سترة في العالم هي السترة الإيطالية ذات الكعوب الخلفية وسعر السترة الأصلية يصل إلى حولي 1200 دولار ..!

القيمه ترجع للصانع الذي يصنع لنفسه تاريخ يضل عبر ازمنه طوال ولم يتخذ من حرمانه مبرر للفشل وممارسه العقد علي غيره …للنجاح سر  وسحر  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category