Deal of the day

” وزير البترول المصري ” يعد تقريرا للرد علي الانتقادات الموجهة له بمجلس النواب

” وزير البترول المصري ” يعد تقريرا للرد علي الانتقادات الموجهة له بمجلس النواب

متابعة – علاء حمدي

 

تلقي الدكتور طارق الملا وزير البترول عددا من طلبات الإحاطة من أعضاء مجلس النواب ، مما جعلة يبتسم وهو في قلبه فرحة عارمة من كثرة الانتقادات الموجهة إليه، الأمر الذي جعلة يرد بقوة علي أعضاء مجلس النواب أثناء الجلسة العامة.

ورد الملا، على هجوم النواب، خلال الجلسة العامة الثلاثاء الماضي قائلًا: «أشكركم على هذه الأسئلة وطلبات الإحاطة.. وهى إن دلت فتدل على نجاح قطاع البترول في لفت الأنظار بسبب النجاحات التي يحققها».

وقال إن أكثر من 50 نائبًا تقدموا بأسئلة بشأن توصيل الغاز الطبيعي، مضيفًا أن مصر كانت تستورد الغاز الطبيعى، في الفترة من عام 2014 حتى 2016، بقيمة 2.5 مليار دولار، والآن أصبحت مصر من أكبر مصدرى الغاز الطبيعى على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه في نهاية الشهر الجارى سيبلغ عدد الوحدات التي وصل إليها الغاز الطبيعى نحو 12 مليونًا و500 ألف وحدة، لافتًا إلى أنه خلال السنوات الثلاث المقبلة سيصل الغاز لـ80 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر إن أسباب الهجوم الأساسية هي تعيينات وظائف لبعض الشخصيات تتبع النواب وان مؤسسات الدولة الان في عهد الرئيس السيسي انتهت من المحسوبية والوساطة

وما كان يحدث قبل سابق ، والتعيينات الان ستكون عن طريق تسجيل الموقع الرسمي الحكومي والتعين لمن له أحقية فعلية ولا تنظر الوزارة الي طلبات مقدمة بالأيدي.

وأكد المصدر علي ضرورة التزام الحكومة في عملية الفصل أثناء التعينات لحظة الإختيار لكل محافظة أن يكون الأولوية من أبناء المحافظة وإذا تطلب الأمر بتعين خريجين متخصصة في برنامج معين لا يوجد تسجيل له بالمحافظة سيتم ادارجه من محافظة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category