Deal of the day

د.شريف الجبلي يؤكد  زيادة  نمو حركة الوحدة الاقتصادية الأفريقية اندماجاً  اقتصادياً قوي في الفتره القادمه

الجبلي :  ” أفريكسيم بنك” يمتلك قاعدة بيانات عن أوجه الإستثمارات والتجارة البينية المتاحة فى البلدان الأفريقية

كتبت نرمين ابراهيم

قال الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي  بجمعية رجال الأعمال المصريين  ، أن بنك الاستيراد والتصدير أفريكسيم بنك (Afreximbank)،   بنك له أهمية قوية، وذلك تعقيبآ على الاجتماع الأخير بين وزير المالية المصري الدكتور ” محمد معيط ”

ورئيس مجلس إدارة البنك “بنديكت أوكى أوراما ”
وتابع الجبلي ”   قائلا؛ أن ” أفريكسيم بنك”  دوره مهم أثناء تفعيل اتفاقية التجارة الحرة على معظم الدول ،  مشيرا الى ان  البنك يسهم  في عمل تسويات التجارة البينية  بين الدول بالعملات المحلية    ،

الأمر الذي يخلق المرونة والسهولة في  حركة التجارة بين البلدان الأفريقية المنضمة للاتفاقية وهم ( 55) دولة  ،  لا سيما أن هناك دول تعانى من نقص فى وفرة العملات الصعبة لديها .

وأَمَلَ رئيس لجنة التعاون الافريقي إلى  زيادة  نمو حركة الوحدة الاقتصادية الأفريقية اندماجاً  اقتصادياً وتوحيداً ، جمركياً ، ونقدياً.
وأضاف   الجبلي  أن مصر  من أكبر  اقتصادات في إفريقيا  ،  مما يعظم دورها الريادى لتقديم الدعم الكامل للبنك  ليبقى ويرتقى بمستوى العلاقات المصرية.
وشدد الجبلى على أهمية دعم مجتمع الأعمال المصري للاستفادة من برنامج تنمية التجارة البينية بين الدول الإفريقية، لافتا إلى أن البنك لديه قاعدة بيانات عن اوجه الاستثمار  والتجارة فى الدول الافريقية
وذكر الجبلي  أن البنك يسهم بتمويل عدد من المشاريع الصناعية الكبرى فى افريقيا  ، وهو يمثل أداة  فعالة لفتح أسواق  تصدير فى افريقيا، وحسب التوجهات الرئاسية بزيادة نسبة حجم الصادارات المصرية إلى  ١٠٠ مليار دولار ، وتعد الأسواق الإفريقية من الأسواق  الهامة لمصر للمرحلة القادمة .

هكذا القائمون علي الاستثمار المصري دائمآ عاملون علي تنشيط الاستثمار في شتي المجالات وعلي كل الاصعده التي تساهم مساهمه فعاله في بناء مصر علي كل المحاور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category