Deal of the day

السيسي يأمر بمضاعفه التعويضات لشهداء حادث القطار

أمانة حزب الحركة الوطنية ببورسعيد تنعي شهداء قطار سوهاج.
بورسعيد_  أحمد سمير :


نعت الامانة العامة لحزب الحركة الوطنية بمحافظة بورسعيد ببالغ الحزن والأسى شهداء ومصابي حادث تصادم قطاري مركز طهطا محافظة سوهاج والذي وقع خلال صلاة الجمعة، وتم سماع صوت مرتفع نتيجة ارتطام القطارين !!
ووجه الامين العام بمحافظة بورسعيد اسلام زيدان واعضاء اللجان النوعية لهيئة مكتب المحافظة، وجهوا الدعاء والتضرع للمولى عزوجل ان يتغمد الضحايا برحمته وان يخفف عن اهلهم وزيهم روع الكارثة، متمنين الشفاء العاجل للمصابين – بحسب تعبيرهم.

كانت وزارة الصحة والسكان قد اعلنت ظهر اليوم عن وفاة ٣٢ مواطناً وإصابة ٦٦ آخرين في حادث التصادم، الا انه وصلت اعداد الضحايا في لحظة كتابة هذه السطور الى نحو ١٦٥ مواطنا !!

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بتحرك طائرة خاصة لنقل المصابين شديدي الخطورة الى القاهرة لتلقي العلاج اللازم.

وقال د. خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف تم رفعها لاحقا الى ٧٤ سيارة مجهزة، نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: (سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة) وأضاف أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحاجات بأماكن متفرقة بالجسد.

بدورها سافرت وزيرة الصحة والسكان إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، كما شكلت غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم الإمدادات والمستلزمات الطبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

وفي مؤتمر صحفي منذ قليل لرئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي قال :
إنه تم الاتفاق على مضاعفة قيمة التعويضات المالية للمصابين والحالات الحرجة، وأوضح انه سيتم صرف 100 ألف جنيه لكل حالة وفاة، وما بين 20 إلى 40 ألف جنيه للمصابين.
مشددا أنه في انتظار لجان معنية ومخصصة لمعرفة تفاصيل حادثة اصطدام قطارين في محافظة سوهاج، مطالبا المواطنين الانتظار لمعرفة أسباب الحادث

وأضاف مدبولي، في كلمه له في المؤتمر صحفي على خلفية اصطدام قطارين في محافظة سوهاج، مساء اليوم الجمعة، أن هذا المرفق شهد عقود من الإهمال وعدم الصيانة الأمر الذي تسبب في معاناة شديدة له، متابعا أن الدولة تعمل على تطوير هذا المرفق الذي بخدم ملايين المصريين

وأكد مدبولى أن الدولة أنفقت مئات المليارات وأمامها طريق طويل في سبيل تطوير هذا المرفق، مشيرا الي أن الدولة تعاقدات على اسطول جديد من القطارات وأن الحكومة بدأت في تطوير مرفق السكك الحديد منذ نحو ٤ سنوات لكن مازال أمامها فترة لاستكمال هذا التطوير.

وبدورها اصدرت هيئة السكك الحديدية بيان اعلامي جاء فيه :
اثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه جرى توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما ادى الى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات. وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.

من ناحية اخرى أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث الاصطدام،حيث انتقل على الفور فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

اترك رد

TVs and Audio Category
%d مدونون معجبون بهذه: