Deal of the day

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الترقب بعد ان حذرت في منشور شهير تمت مشاركته الاف المرات

النائب د فريدي البياضي ينجح في الغاء استضافة مصر لفريق جنوب افريقيا .

في الساعات الماضية شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الترقب بعد ان حذرت في منشور شهير تمت مشاركته الاف المرات ، على خلفية استضافة مصر لمباراة كرة قدم بين فريقي الوداد المغربي والجنوب إفريقي كايزرتشيفز، و خشية دخول السلالة جديدة من فيروس كورونا بجنوب أفريقيا الي مصر

و في استجابة سريعة طالب الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، بضرورة إلغاء هذه المباراة لخطورتها على الصحة العامة.

وقال «البياضي»، في سؤال تقدم به إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عملا بأحكام المادة 129 من الدستور، والمادتين (198، 200) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، موجها سؤالا لكل من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أسباب قبول مصر استضافة مباراة لفريق مغربي مع فريق جنوب إفريقي، رفضت المغرب إقامتها.

وقال عضو مجلس النواب، إن دولة المغرب الشقيقة رفضت استضافة مباراة كرة قدم في دوري أبطال إفريقيا بين فريق الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ولفت فريدي البياضي، إلى أن السلطات المغربية أشارت إلى أن سبب الرفض هو الخشية من السلالة الجديدة من كورونا المنتشرة في جنوب إفريقيا، التي تقاوم اللقاحات الجديدة، مشيرا إلى أنه تقدم بمذكرة برلمانية أودع فيها كل مخاوفه من استضافة هذة المباراة.

وفي الساعات الماضية، وعقب صدور قرار اتحاد الكرة المصري بعدم استضافة مباراة الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، أكد «البياضي» في بيان صادر عنه، أهمية صدور هذا القرار.

ووجه عضو المجلس، الشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة، واتحاد الكرة المصري على الاستجابة أمس الأربعاء، للمذكرة التي تقدم بها إلى الحكومة، حول استضافة مصر لمباراة كرة قدم بين فريقين مغربي وآخر جنوب إفريقي، برغم رفض المغرب استضافة المباراة، خوفا من انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن فى الساعات الماضية، اعتذاره عن عدم استضافة مباراة الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

كل  التقدير ليقظة و المتابعة و الاستجابة لمخاوف الشعب الذي لا يقل حرصآ عن الأجهزه المعنيه التي دأبت تحت لواء سياده الرئيس السيسي علي امن وامان مصر .

 

77 thoughts on “شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الترقب بعد ان حذرت في منشور شهير تمت مشاركته الاف المرات

اترك رد

TVs and Audio Category