Deal of the day

بيان لجامعة المنيا حول وفاة سيدة حامل بالمستشفى

Posted In غير مصنف

كتب. رضا الشاعر
بيان هام حول واقعة ما تم تداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن وفاة سيدة حامل داخل المستشفي الجامعي بالمنيا .

أصدرت جامعة المنيا، اليوم الثلاثاء بيانًا حول واقعة وفاة إيمان أحمد نجاح أنور، حامل في الشهر السابع وطفلها، داخل المستشفى الجامعي، نتيجة الإهمال الطبي داخل المستشفي.

قالت الجامعة في بيانها ، موضحا إنه جب علينا التوضيح بأن المريضة حضرت إلى مستشفى المنيا الجامعى للي قسم النساء والتوليد بأعراض مشتبة بها كونها فيروس كورونا، حيث انها تعاني من ارتفاع حاد في درجة الحرارة، وتدهور في حالتها والعلامات الحيوية للمريضة، وتم استقبال المريضة فورًا وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة للمريضة وتم دخول المريضة إلى غرفة العزل بالعناية المركزة وذلك تحت إشراف فريق كامل من أطباء النساء والتوليد لمتابعة حالتها وذلك لكونها حامل وفي الشهر السابع وتحت ملاحظة العناية المركزة”.

واكد المستشفي الجامعي في البيان، انة تم استقرار حالة المريضة ايمان ثم بعد استقرار حالتها تم استدعاء أطباء قسم القلب والصدر لمباشرة الحالة وعمل تقرير مستمر حول المريضة ،

وافاد البيان انة تم إجراء كل التحاليل اللازمة للمريضة و الأشعة المقطعية، وأظهر التحاليل والاشعة عدم التأكد من وجود كورونا او اشتباه عدوى فيروس كورونا وقمنا بعمل مسحة (PCR)، والتي تم إجراؤها بمستشفى صدر بنى مزار يوم 5/9/2020 من قبل أهل المتوفاة ونؤكد ذلك ولم تظهر النتيجة حتى وفاة المريضة” رحمه الله عليها .

وجاء في البيان موضحآ ، أنه وبعد ان “وقد أستقر الرأي الطبي على البدء الفورًى فى العلاج الخاص بعدوى فيروس كورنا المستجد والمعتمد من وزارة الصحة ولجنة التعامل مع هذه الحالات بالمستشفى الجامعى بالمنيا، وهو عبارة عن “مضادات حيوية – خافض للحراة – مضادات للتجلط”، وقد استقرت حالة المريضة لمدة 48 ساعة، وذلك كان يومى السبت والأحد وهذا مثبت بلأوراق الفحص الخاصة بالمتابعة والمسجلة بتذكرة المريضة مع المتابعة الدقيقة من الأطقم الطبية المتخصصة،

وقد أوصوا الاطقم الطبيه المتخصصة في علاج مرضى فيروس كورونا، بإستمرار العلاج للحالة ، إلا أنه فى يوم الأحد الساعة التاسعة مساءً حدث تدهور مفاجى فى حالة المريضة داخل العناية المركزة من حيث أنخفاض حاد فى الضغط والنبض وانخفاض نسبة الأوكسجين فى الدم ودرجة الوعى العام للمريضة وقام على الفور التدخل من جانب أطقم العناية المركزة لإجراء الإسعافات اللازمة للمريضة ولكن حدث توقف مفاجي فى عضلة القلب وحاول الأطباء إجراء الأنعاش القلبى ولكن عضلة القلب لم تستجيب للإنعاش.

وجاء استكمالا للبيان الصادر من جامعة المنيا المسؤلة عن المستشفي الجامعي بالمنيا ، أنه تم إعلان وفاة المريضة فى تمام الساعة العاشرة مساء وكان التشخيص المبدئي هبوط حاد فى الدورة الدموية نتيجة جلطة فى الشريان الرئوى.

واكد البيان بعد الإعلان عن وفاة الحالة قام أهل المريض بالاعتداء على الأطقم الطبية، وبشأن المقطع المتداول لوفاة المريضة من داخل المستشفي الجامعي جاء بالتحديد من داخل العناية المركزة بعد إعلان وفاة المريضة وتم تحرير مذكرة إثبات حالة بالواقعة وبشأن للتصوير .

وفور علم رئيس الجامعة بالحالة امر بتشكيل لجنة مكونة من عميد الكلية والمدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية ومدير مستشفى القلب والصدر لفحص ملابسات الوفاة.
و ما تم اتخاذه من إجراءات طبية وعلاجية مع المريضة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى حالة وجود أى تقصير،

وقال رئيس جامعة المنيا ان الدكتور عادل عبدالغفار وزير التعليم العالي يتابع شخصيآ وطلب سيادتة تقرير مفصل حول الواقعة خلال 48 ساعة من امس الاثنين وسوف يتم الإعلان عن نتيجة التحقيق بكل شفافية للرأى العام.

وقالت إدارة المستشفي تأسف لما حدث من أهل المتوفاة من التعدى على الأطقم الطبية وإنتهاك حرمة المتوفاة وحرمة المستشفى بالتصوير وبثة علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category