21 يناير، 2021

alarznews

الحقيقة بكل وضوح

مصر ردا على أقطاي نرصد الأفعال لا الأقوال

كتبت . ندي رضا
مصر ترد علي ياسين اقطاي نحن نرصد الأفعال وليس الأقوال.

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري ، في تصريح موجة الي ياسين إقطاى مستشار الرئيس التركي، اردوغان، نحن نري افعالكم غير اقولكم حول الملف الليبي.

وأضاف شكري خلال تصريح تلفزيوني مساء أمس الأحد، “نرصد الأفعال، فإذا لم تكن الأحاديث والتصريحات متفقة مع السياسات على ارض الواقع تصبح بلا أهمية ولا منفعة “.

واكد وزير الخارجية المصري ، أن السياسات التركية الواضحة في المنطقة ، وبالتحديد سوريا والعراق وليبيا،جميعها تثبت السير علي خطى الزعزعة وعدم الاستقرار .

وافاد شكري خلال تصريح سيادتة ان كل ما يحدث علي الارض من الجانب التركي لا يفي أو يثبت السعي والحوار فنحن نريد تعزيز الاستقرار وليس تناقض مع القرارات الشرعية الدولية .

سبق ان صرح ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، في تصريح صحفي امس الأحد: هناك تقارب وتواصل بين الطرفين حول الملف الليبي… فالحكومتان والشعبان يجب أن يتقاربا”.

والواضح والمثبت علي ارض الواقع ان عدة ملفات أججت الخلاف بين أنقرة والقاهرة، على رأسها دعم تركيا للإخوان، واحتضانها للقيادات الهاربة من مصر، هذا بخلاف الملف الليبي والسوري، وشرق المتوسط الذي اثبت لمصر بل للعالم اجمع ان تركيا تعمل ضد الشرعية الدولية واقوالها غير أفعالها .

%d مدونون معجبون بهذه: