Deal of the day

تعاون مشترك بين مصر وأمريكا لدعم الصناعات الغذائية وزيادة انتاجية

Posted In غير مصنف

كتب . رضا الشاعر
تعاون مشترك بين مصر وأمريكا لدعم الصناعات الغذائية
وزيادة انتاجية وسلسلة توريد لمنتجات البطاطس.

أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية واحدي شركات الصناعات الغذائية بمصر ، تجديد الشراكة المشتركة بين مصر وأمريكا ،لزيادة انتاجية المزارعين.

التقي الدكتور محمد شلباية، الرئيس التنفيذي للشركة، بالسفير جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهره ،و وليزلي ريد مديرية الوكالة الامريكية بمصر والمدير الإقليمي لبرامج الاستدامة بالشركة .

وتهدف الشراكة المصرية الامريكية، إلى دعم صغار المزارعين المصريين بالسوق، والعمل علي زيادة المحاصيل الزراعية، والتقدم نحو المعايير الدولية في مجال الزراعية المستدامة.

واثمرت الشراكة بين البلدين خلال السنة الاولي الي تدريب المزارعين، كما تم عدة توصيات فنية حول الممارسات الزراعية الجيدة، لزيادة وجودة المحصول، وفنيات تطبيق الري والأسمدة.

ومنذ أن تمت الشراكة في العام الأول عام 2019/2020
حقق هذا الموسم نتائج هائلة في مجال الزراعة، حيث حقق مئات المزارعين في محافظة بني سويف زيادة كبيرة في المحصول والجودة العالية ، هذا بخلاف انخفاض التكلفه، والطبع أدى إلى مضاعفة الأرباح ثلاث اضعاف الأعوام السابقة للشراكة

واكد سفير أمريكا لدي مصر جوناثان كوهين، أن الشراكة بين البلدين ساعدت المزارعين علي زيادة دخلهم مما أدي إلي تحسين المستوي المعيشي لهم ولأسرته.

واكد السفير الأمريكي انة خلال العامين 2020_2021 تخطط الوكالة لتوسيع الشراكة لتشمل عدة محافظات منها المنوفية والدنيا وذلك للوصول الي 2500 مزارع.

ونوة كوهين ، أن الشركة المصرية الامريكية في مجال الزراعة ، تهدف لضم جميع صغار المزارعين في سلاسل التوريد التابعه لها في مصر للتأثير إلايجابي على المجال الزراعي في مصر ، وان برنامج التقاوى المزروعة محليًا، يضمن للشركة إنتاج رقائق البطاطس من المحصول المحلي بنسبة 100٪”.

ومن جهتة قال محمد شلباية، الرئيس التنفيذي للشركة
انة وعلي مدار أكثر من سبعين عاما من تواجدنا في مصر، كان تطوير القطاع الزراعي من أولوياتنا ، و أهمية القطاع الغذائي. ونحرص دائما على التعاون والتواجد مع المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين يمثلون المحور الرئيسي للقطاع، و نعمل على تدريبهم لمساعدتهم على ضمان وزيادة انتاج المحصول الزراعي بما يتوافق مع المعايير العالمية”.

واكد شلباية، أن هذه الشراكة بين مصر وأمريكا تدعم القطاع الزراعي في مصر لمساعده المزارعين في الصعيد ليعتمدو علي أنفسهم وربط السوق المحلي والدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category