23 يناير، 2021

alarznews

الحقيقة بكل وضوح

مساجد مصر تستقبل المصلين لأداء صلاة الجمعة اليوم ومجازاه المخالفين بغلق المسجد

كتب.رضا الشاعر نائب رئيس التحرير

تستقبل المساجد الكبرى والجامعة التي بها أئمة تابعة لوزارة الاوقاف.
اليوم بمصر ، المصلين لأداء صلاة الجمعة بعد قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة بعد نحو 5 أشهر من قرار الأوقاف بغلق المساجد بسبب فيروس كورونا المستجد. والاجراءات الاحترازية التي اتخذته الوزارة في 21 مارس الماضى.

يؤدى وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة التي ينقلها التلفزيون المصري والإذاعة المصرية، تحت عنوان الأمل حياة، تفاؤل بعودة صلاة الجمعة،

ووجه وزير الأوقاف بتشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة رئيس القطاع الديني، وأخرى فرعية فى كل مديرية برئاسة مدير المديرية، مؤكدًا على عدم السماح بصعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف، وفِى المساجد المحددة لكل منهم، والتى حددتها المديرية لصلاة الجمعة فى ظل الظروف الحالية.

وانتهت مديريات الأوقاف في جميع المحافظات من أعمال التعقيم والنظافة للمساجد الكبرى والجامعة التي انطلقت الاثنين حتى أمس الخميس.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على أنه فى حالة حدوث أى مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة فى المسجد الذى تحدث فيه المخالفة مرة أخرى،

كما أكد وزير الأوقاف على أن العاملين مسئولين مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين.

%d مدونون معجبون بهذه: