Deal of the day

وزير التربية والتعليم يعلنها حربا على الدروس الخصوصية والمراكز

Posted In غير مصنف

كتب رضا الشاعر

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صراحةً أن الوزارة تخوض حربا لإيقاف الدروس الخصوصية والسناتر.
وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه لن يتم طباعة كتب دراسية للمرحلة الثانوية حيث أصبح لدى كل طالب محتوى رقمي ولم يعد في حاجة للكتاب المدرسي،.

وقال الوزير..
إن طريقة الامتحانات المحفوظة مسبقا بالمرحلة الثانوية انتهت، مضيفًا: “الناس فاكرة لو حفظت الكتاب صمَّ هتنجح، لا بالنظام الجديد لو حفظت صم ممكن يسقط”.

ثم تابع بقوله:
“طباعة الكتب الخارجية والدروس الخصوصية سبوبة بالمليارات، في ناس بتحاربنا من أجل التطوير”.

وأكد شوقي أن “أصحاب المصالح بنسبة كبيرة متمسكين بالدروس الخصوصية وطباعة الكتب وبيرفعوا علينا قضايا وبيعطلوا التعليم وبيشككوا فينا، اللي فاتح بيزنس على الدروس هو اللي بيقوف التطوير ويفسد الأولاد ويضيع فلوس الأهالي والبلد، ومصر هتكسب وليس أصحاب المصالح”.

أيضاً صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فى حديث آخر خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة إن العام الدراسي الجديد سيعتمد على الدروس الإلكترونية، مشيرا إلى أنه لن يكون به طباعة كتب موجها رسالة إلى أولياء الأمور طلاب الثانوية العام فى العام الجديد، قائلًا:
“بلاش نرتب دروس خصوصية عشان مش هتفيد”.

وأوضح شوقي، أن وزارة التربية والتعليم وضعت بعض السيناريوهات وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة حددت يوم 17 أكتوبر لبدء العام الجديد، وهذا الموعد تم تحديده لأغراض كثيرة، منها بداية الثانوية العامة بالنظام الجديد.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن طلاب المدارس الحكومية يتفوقون على المدارس الخاصة، لافتا إلى أن الطلاب فى الريف مازالوا يتمسكون بالتعليم الصحيح، والدخول للمدارس الحكومية

اترك رد

TVs and Audio Category
%d مدونون معجبون بهذه: