Deal of the day

فتح الكنائس الكاثوليكية بدءً من اليوم بنسبة حضور 25%

Posted In غير مصنف

كتب / محمد يعقوب 

أصدرت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، البيان صحفي مساء أمس  الأحد وإلحاقا بالبيانات السابقة للكنيسة القبطية الكاثوليكية، بخصوص إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال فتح الكنائس.

وبداية من اليوم الإثنين يمكن للكنائس إعادة تنشيط الاجتماعات الأسبوعية على ألاّ يتجاوز الحضور نسبة 25 % من سعة الكنيسة، على أن يكون هناك فاصل بين كل شخص وآخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات، وتستمر صلوات الجنازات والاحتفال بالخطوبات والأكاليل والمعموديات بنفس الإجراءات الاحترازية السابقة، وكذلك تعليق النوادي الصيفية بالكنائس والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار أخر.

حددت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، عددًا من الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها مع عودة فتح الكنائس، غدًا الاثنين.

وقالت الكنيسة في بيان له اليوم الأحد: “يتحد آباء السينودس البطريركي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق مع قداسة البابا فرنسيس ومع الإنسانية جمعاء، شاكرين الله على معونته لنا جميعًا الفترة الماضية، وبداية انحسار هذا الوباء”.

وإلحاقًا بالبيانات السابقة للكنيسة القبطية الكاثوليكية، أوصت الكنيسة باتباع التوصيات التالية في المرحلة الراهنة:

1. تستمر صلوات القداس بحضور المؤمنين بكل الكنائس، بنفس الإجراءات الاحترازية السابقة يوميًا عدا يوم الجمعة فقط.

2. بداية من يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020 يمكن للكنائس إعادة تنشيط الاجتماعات الأسبوعية على ألاّ يتجاوز الحضور نسبة 25% من سعة الكنيسة، على أن يكون هناك فاصل بين كل شخص وأخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات.

3. تستمر صلوات الجنازات والاحتفال بالخطوبات والأكاليل والمعموديات بنفس الإجراءات الاحترازية السابقة.

4. تعليق النوادي الصيفية بالكنائس والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار آخر.

5. نقدم جزيل الشكر، ونواصل الصلاة من أجل الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل معاونيه في الحكومة المصرية، كما نشكر الأطباء وأفراد التمريض وكل الذين تطوعوا بالجهد والمال والأماكن لعلاج المرضى، ليكافئهم الرب على تعبهم ويحفظهم من كل شر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category