Deal of the day

إحالة المسؤولين للتحقيق في بث أذان المغرب قبل موعده المحدد ودار الإفتاء تجيب

Posted In غير مصنف

إحالة المسؤولين للتحقيق في بث أذان المغرب قبل موعده المحدد ودار الإفتاء تجيب

كتب : محمد رفعت زغابير

أثار غضب الشعب المصري وتصدر مواقع السوشيل ميديا وهو إذاعة اذان المغرب قبل موعده المحدد.،حيث أكد محمد انور رئيس الإذاعة المصرية على أنه حدث خطأ في إذاعة آذان المغرب قبل موعده ب 4دقائق حيث قال أنه خطأ شخصي.

وأشار المسؤول إلى وسائل الإعلام المحلية أنه إن إحالة جميع المسؤولين عن ذلك الخطأ المثير للتحقيق.

وأضاف الي ذلك رئيس الإذاعة إلى أنه سيتم إتخاذ الإجراءات الأزمة نحو ذلك والذي يعتبر أو يقال أنه خطأ شخصي يجب المحاسبة والتحقيق فيه .

يذكر أن رفع الآذان قبل موعد آثار نفسية كل مسلم الإفطارهم قبل الموعد المحدد للإفطار وعلى الرغم أنه بدقائق إلى أنه كان شيء مثير للغضب .

جديدا بالذكر حسمت دار الإفتاء المصرية الجدل القائم حول حكم صيام المسلمين اليوم وأفطارهم بعد أزمة أذان المغرب، حيث بث الإذاعة الأذان مبكرا عن موعده

وقالت الدار في بيان لها من كان صائما وظن غروب الشمس ودخول وقت الإفطار فأفطر ثم تبين له أن وقت الإفطار لم يدخل فصومه صحيح على قول من قال بهذا، وهم الظاهرية، وهو وجه عند الشافعية وقول عند الحنابلة، واختاره ابن تيمية، مستدلين بأن الخطأ هنا كالنسيان لعموم قوله تعالى (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا)، والنسيان لا يفسد به الصوم، فكذلك الخطأ.. ويتجه الأخذ بهذا القول عند عموم البلوى، والقاعدة الفقهية تقول : ” مَن ابتُلِيَ بشيءٍ مما اختلف فيه فليقلد مَن أجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

TVs and Audio Category